غدا.. أعضاء جمعية منامتي أمام القضاء

تمثل غدا الثلاثاء 23 جوان 2026، الناشطة الحقوقية ورئيسة جمعية منامتي سعدية مصباح أمام القضاء رفقة باقي أعضاء الجمعية، في الجلسة الرابعة من الطور الاستئنافي.

2 دقيقة

وتزامنا مع جلسة استئناف أعضاء جمعية منامتي تنتظم وقفة تضامنية أمام محكمة الاستئناف بتونس بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

ودعت حملة ضد تجريم العمل المدني كل القوى الديمقراطية والحقوقية والمدنية، وكافة المدافعين والمدافعات عن الحرية والعدالة وحقوق الإنسان، إلى الحضور والمشاركة في هذه الوقفة التضامنية.

وأشارت إلى أنها تعبير عن رفض مواصلة استهداف المدافعين/ات عن حقوق الإنسان وتجريم العمل الجمعياتي والتضامن الإنساني، وتأكيدًا على الحق في التنظيم وحرية النشاط المدني والحقوقي.

وكان نشطاء جمعية منامتي قد مثلوا يوم 20 جوان أمام القضاء، حيث تقرر تأجيل البت في قضية جمعية منامتي إلى جلسة الثلاثاء 23 جوان 2026.

وكانت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قضت بتاريخ 19 مارس 2026، بالسجن لمدة 8 سنوات في حق رئيسة جمعية منامتي سعدية مصباح، مع خطية مالية قدرها 100 ألف دينار.

كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن تراوحت من سنة إلى ثلاث سنوات بحق خمسة آخرين من موظفي الجمعية ومتعاونين معها.

يُشار إلى أن أطوار الملف تعود إلى 6 ماي 2024،عندما تم إيقاف سعدية مصباح إثر مداهمات شملت منزلها ومقر الجمعية.

ووجّهت لسعدية مصباح والمحالين معها في القضية تهما مالية تتعلّق بغسيل الأموال والإثراء غير المشروع إضافة إلى تهمة تكوين وفاق قصد مساعدة شخص على دخول التراب التونسي.

تنويه

بمشاركة

لا يوجد مساهمين

مقالات مشابهة​