قضت الدائرة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بتونس بإقرار الحكم الابتدائي القاضي بسجن رئيسة جمعية منامتي سعدية مصباح مدة ثمانية أعوام مع خطية مالية قدرها 120 ألف دينارا، وفق ما أكدته الناشطة غفران بينوس.
وقضت الدائرة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بتونس بعدم سماع الدعوى في حق ثلاثة من أعضاء جمعية منامتي، والسجن مدة عامين اثنين مع الاسعاف بتأجيل تنفيذ العقاب البدني في حق أربعة.

وكانت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قضت بتاريخ 19 مارس 2026، بالسجن لمدة 8 سنوات في حق رئيسة جمعية منامتي سعدية مصباح، مع خطية مالية قدرها 100 ألف دينار.
كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن تراوحت من سنة إلى ثلاث سنوات بحق خمسة آخرين من موظفي الجمعية ومتعاونين معها.
يُشار إلى أن أطوار الملف تعود إلى 6 ماي 2024،عندما تم إيقاف سعدية مصباح إثر مداهمات شملت منزلها ومقر الجمعية.
ووجّهت لسعدية مصباح والمحالين معها في القضية تهما مالية تتعلّق بغسيل الأموال والإثراء غير المشروع إضافة إلى تهمة تكوين وفاق قصد مساعدة شخص على دخول التراب التونسي.